الخميس، 3 أكتوبر 2019

مقدمه في الابراج

الابراج والحياة

مقدمه في الابراج



في الوقت الحالي يعتمد الكثير من الناس وعلماء التنجيم والهواة على نوعين من الابراج وهي الابراج الفلكيه والابراج الصينيه ، الاختلاف بين هذين النوعين ليس كبير فهم يعتمدوا نفس المعنى وهو الفترة الزمنيه لجظه الولادة ، الابراج الفلكيه تعتمد الشهور في حساب البرج للمولود اما الابراج الصينيه فتعتمد السنوات في حساب برج المولود.


نشأت ممارسه تجميع بيانات الابراج من اجل التنتبؤ بالمستقبل في حوالي القرن الخامس قبل الميلاد في بلاد مابين النهرين وبعد ذلك تم تطوير هذا الموضوع وتم تشكيل عقيدة وقواعد علم التنجيم الفلكي في القرنين الثاني والاول قبل الميلاد في مصر ومعها ظهر مفهوم المنازل الفلكيه.



  الابراج هي احدى الوسائل القديمه التي تستخدم في التنجيم  للتنبوء بالمستقبل واحداثه ومعرفه المصير ، تاتي كلمه البرج من الكلمه اليونانيه وتعني النظرة الى الزمن (بمعنى ابسط النظرة الى الساعه او الفاصل الزمني او المراقب بزمن معين). وهذه الابراج هي عرض مرتب للمواقع النسبية للكواكب في السماء المرصعة بالنجوم في فترة زمنية معينة وفقًا لعلامات الأبراج.

وبعد ذلك استبدل علم التنجيم الفلكي السابق الى علم التنجيم الجديد، وذلك بعد ملاحظة ظاهرة معينة في السماء ، تعامل الكهنة مع سجلات لما حدث من قبل مع نفس الظواهر واستناداً إلى هذه المعلومات ، قاموا بالتنبؤ بعاقبه الامور.وعلى مر العصور المختلفه تطور هذا العلم وتم تصوير الابراج خلال المراحل المختلفه بطرق مختلفه كاشكال مربعه او دائريه مع رموز وسوم مختلفه الى وصلتنا في الوقت الحالي بالشكل الذي نعرفه.









    

                    
الابراج الصينيه                                             الابراج الفلكيه

 


هناك تعليقان (2):

  1. السَلٱمٌ عـَلـْيگمّ-ۈرحـْمّـٌة ٱللـّہ ﯙبُرگـّاتہ ممكن برج الاسد ♌

    ردحذف
    الردود
    1. ان شاء الله سوف اضيف برج الاسد اليوم

      حذف