الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019

الأعشاب وخواصها





الأعشاب وخواصها


عادة تستخدم النباتات والاعشاب الطبية والنباتات البرية والمزروعة للوقاية والعلاج من  بعض الأمراض التي تصيب الإنسان والحيوان. في العالم تستخدم تقريبا 20000 نوع من النباتات الطبيه. استخدامها معروف منذ العصور القديمة. 

الخصائص العلاجيه لهذه النباتات هي بسبب وجود المواد الفعالة بيولوجيا والتي تؤثر بشكل مباشر على فسيولوجية وعمليات الجسم البشري والحيواني (على سبيل المثال قلويدات ، فلافونويدات ، كومارين ، زانثين ، جليكوسيدات ، فيتامينات) أو مثبطات للأمراض أو مواد تقضي على مسببات المراض(على سبيل المثال  المضادات الحيوية). تركيبة وكمية المواد الفعالة في أجزاء النباتات الطبيه مختلفة ، وهي ايضا تتغير على مدار السنه مع تغير الطقس والجو وحسب المواسم .

 وغالبا ما تعتمد على ظروف الموائل والجغرافية. عادة ما يتم حصاد تلك الأجزاء من النباتات التي فيها الحد الأقصى لكمية المواد الفعالة. في معظم البلدان ، قاعدة المواد الخام تشكلت على أساس جمع النباتات الطبية و المواد الخام في المناطق البرية ، في المزارع ، وكذلك المواد الخام التي يتم شراؤها عن طريق الاستيراد. 

المواد الخام المستخدمة للعلاج هي الأوراق ، البراعم ، لحاء الأشجار والشجيرات ، الجزء العلوي من النباتات العشبية (أو العشب) ، الزهور ، الفواكه ، الجذور. الجذور (عادة ما يتم تجفيفها في مجففات خاصة ، في الهواء او في الظل ، نادراً تحت اشعه الشمس). 

للحصول على الزيوت الأساسية والعصائر غالبًا تعمل من نباتات منتقاة حديثًا. يتم استخدام المواد الخام لبعض النباتات في المصانع الطبية التي تهتم بصناعه الادويه الكيميائيه وتمزج مع مواد اخرى كالماء والكحول وغيرة وبعد عمليه التصنيع تباع في الصيدلة 






خلطه لعلاج الالتهابات





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق