الخميس، 24 أكتوبر 2019

بذور الكتان




بذور الكتان


المكونات

بذور الكتان

الخاصيه العلاجيه

تحتوي بذور الكتان على مواد لزجه ، زيوت دهنيه ، مواد بروتينية ، فيتامين أ ، أحماض عضوية ، جليكوسيد لينامارين ومواد أخرى فعالة بيولوجيا

الاستخدام

بذور الكتاب تستخدم في العلاج المعقد للاتهابات والتقرحات في غشاء الجهاز الهضمي (مثل التهاب المريء ، القرحة في المعدة والاثني عشر ، التهاب الأمعاء ، التهاب القولون ، التهاب المعدة) وكذلك عند وجود الإمساك.

موانع الاستخدام

فرط الحساسية للدواء. ظواهر عسر الهضم والإسهال ، التهاب المرارة الحاد ، التهاب المرارة المزمن ، نزيف الجهاز الهضمي ، انسداد الأمعاء ، الأورام التي تعتمد على الهرمونات ، الحامل والأطفال دون سن 12 عامًا.


طريقه الاستخدام


***علاج التهاب وتقيح الجهاز الهضمي

الطريقة 1.

 توضع 1.5 ملعقة صغيرة من البذور في 200 مل (1 كوب) من الماء المغلي الساخن ، ومغطاة بغطاء ويوضع على حمام بخاري لمدة 15 دقيقة ، ويتم ترشيحها ، ويتم ضغط المواد الخام المتبقية.

الطريقة 2.

 يتم سكب 1.5 ملعقة صغيرة من البذور في الماء المغلي (1 كوب) 200 مل ، وتترك على نار هادئه مع التحريك لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يتم تصفيتها ، ويتم عصر المواد الخام المتبقية.

السائل الناتج باي طريقه من الطرق السابقه ياخذ عن طريق الفم بمقدار 1/4 كوب 3 مرات في اليوم قبل 30 دقيقة من وجبات الطعام. يستمر العلاج 2-3 أسابيع.

*** علاج الامساك

 تؤخذ بذور الكتان المنتفخه  بعد نقعها  في الماء المغلي (لمدة ربع ساعه) عن طريق الفم من 1-3 ملاعق صغيرة ، 2-3 مرات في اليوم.

إذا لم يحدث تحسن بعد العلاج أو تفاقمت الأعراض ، أو ظهرت أعراض جديدة ، يجب عليك استشارة الطبيب. استخدم الدواء فقط وفقًا للمؤشرات وطريقة الاستخدام والجرعات الموضحة في التعليمات.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق