السبت، 5 أكتوبر 2019

اورق التاروت الكلاسيكي


ورق التاروت الكلاسيكي

اورق التاروت الكلاسيكي


               اوراق  التاروت - هي عبارة عن نظام من الرموز مرسومه على مجموعة من البطاقات ويبلغ عددها ثمانيه وسبعين بطاقة ، ظهرت في العصور الوسطى في القرن الرابع عشر إلى السادس عشر ،في الوقت الحالي تستخدم اوراق التاروت للكشف عن الحظ وفي التنجيم. الصور الموجودة على بطاقات التاروت لها تفسير معقد منوجهة نظرعلم التنجيم لذلك يرتبط التاروت تقليديا بالمعرفة السرية.

تنص المراجع التاريخية الأولى الموثوقة إلى ان بطاقات التاروت تعود إلى أوروبا في القرن الرابع عشر. كما هو المعروف ان القرن الرابع عشر هو قرن هزيمة فرسان الهيكل ، حرب المائة عام ، جان دارك, عصر دانتي وملحمته "الكوميديا ​​الإلهية" ... وبالتالي فإن بطاقات التاروت الحديثة هي من أصل العصور الوسطى (وهذه الحقيقه المثيرة تجعل اوراق التاروت محط اهتمام بشكل خاص لأولئك الذين يعشقون دراسات القرون الوسطى).

ومع ذلك ، هناك سبب للاعتقاد بأن الخرائط والمخطاطات نفسها أقدم من ذلك بكثير ، ويقدم العديد من المؤرخين وكتاب السحر نسخ قديمه بخصوص هذا الموضوع, في بعض الأحيان ، تتحول المصادر التي تستحق كل الاحترام في أسئلة تاريخ التاروت إلى سطحية صارخة ومليئة بالأخطاء الواقعية. جميع اوراق التاروت المبكرة التي جاءت إلينا كانت أعمالًا فنية ، تم إنشاؤها من قبل فنانين بأمر من مشاهير. تعتبر أقدم مجموعة كاملة تحتوي على ثمانيه وسبعين بطاقة نجت من مجموعة فيسكونتي سفورزا  التي تم إنشاؤها في النصف الأول من القرن الخامس عشر في إيطاليا.

في عام 1432 تقريبًا تمت خطوبه فرانشيسكو سفورزا (دوق ميلانو الرابع ) وبيانكا ماريا فيسكونتي وتم تقديم هذه بطاقات التاروت كهديه عرس ,وتم رسم هذه البطاقات من قبل فنان البلاط الملكي  ونيفاسيو بيمبو وكانت ومازلت تعتبر من اجمل الاعمال الفنيه على الاطلاق. هذا لا يعني أنه لم تكن هناك بطاقات تاروت تم صنعها قبل هذه الواقعه لكن  المجموعات السابقة لم تصل إلينا بالكامل.

ليس هناك شك في أن التاروت لديه تاريخ طويل لكنه يفضل إبقاء الماضي البعيد تحت غطاء الأسرار, مهما تعمقنا في دراساتنا وبحثنا فنحن لن نحصل على إجابات لألغاز التاروت ، ولن نعرف من أين اتت هذه البطاقات أو من  اخترعها.

بعض الأعمال تخلق نفسها ، ويمكن اعتبار مؤلف التاروت عدلًا للبشرية جمعاء. المشاكل التي يطرحها التاروت  وصوره النموذجية  والمواضيع التي يتم التعامل معها سوف تسبب دائمًا اهتمامًا كبيرًا بالناس. رمزية البطاقات عالمية ، ومتصلة في العديد من الثقافات والفلسفيات ، ويمكن اعتبارها حقا كتاب للمعرفة الغامضة التي يمكن أن تؤدي إلى فهم أعمق لعملية الحياة ولأنفسنا.

الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه في السابق لم يتم كتابه اسماء البطاقات بأي شكل من الأشكال. يبدو أن عشاق التاروت في العصور الوسطى كانوا يعرفون تمامًا تسلسل الاوراق ومعناها. يعتبر ناشرو اليوم أنه من واجبهم جعل حياة المستخدم أسهل من خلال وضع الاسماء على البطاقات والمساعدة في فهم من هو وأين هو الساحر وأين هو الإمبراطور وأين هو هيروفانت وهكذا.

عزيزي المتابع الكريم في دروسي هذه سوف اوضح لك كل بطاقه وماذا تعني وكيف يتم التعامل معها وسوف اتناول ايضا طريقه استخدام هذه الاوراق وعمل المخططات والخرائط للكشف والتنجيم وايجاد الاسئله والاجوبه المناسبه لتحديد غايتنا وهدفنا حسب نظام  رايدر وايت.

تعتبر رسومات  الاوراق التي سوف نتطرق لها في دروسنا واحدة من خيارات التصميم الأكثر شعبية لرسومات اوراق التاروت وقد تم تطويرها في عام 1910 بواسطة آرثر إدوارد وايت( المستكشف الشهير لفن الماسونية والكابالا والتعاليم الصوفية ، وهو عضو بارز في جماعة الفجر الذهبي الهرمسية)  تمت رسومات هذه الاوراق من قبل الفنانه الإنجليزيه من الأصل الأمريكي باميلا كولمان سميث والتي كانت عضو ايضا في جماعه الفجر الذهبي. وكان الناشر الاول لهذه البطاقات هو وليام رايدر في لندن لذلك سمي هذا النظام باسمي المؤلف والناشر (نظام رايدر وايت) .

  ان كلمه اركان التي تطلق على مجموعات اوراق التاروت هي كلمه ماخوذة من الكلمه الاتينيه (arcanum) والتي تعني السر وايضا تعني شيء خفي ومعروف فقط للمتمرسين عند دراسه اركان التاروت يمكنك لمس هذه الاسرار وحينها فعلا سوف تتاكد ان هذا العالم ملئ باسرار غامضه وكثيرة.

يمكننا ايضا أن نشبه اوراق الأركان  بالقلب ، مركز الطاقة في أي حالة فهي تجمع الكثير من المشاعر والأفكار والإجراءات والحوادث المختلفة والكثير من العناصر المختلفة في هذا العالم . ولكي تصل الى سهر هذا الاوراق يجب التعمق في معانيها ودراسة طويلة لكل بطاقة . كما يتطلب الخبرة والتحسين المستمر لمهاراتهم.

يجب الاطلاع وحفظ معانب الاوراق بالطريقه العاديه وايضا بالطريقه المقلوبه اضافه لذلك يجب التعمق في فهم معنى الاوراق وتاثير بعضها على البعض الاخر اذا ما ظهرت في الخارطه العامه للكشف ,الموضوع ليس بسيط طبعا هو نظام معقد مبني على قواعد اساسيه ومهمه .

اوراق التاروت حسب نظام رايدر وايت(الاوراق الكلاسيكيه) تتكون من ثمانيه وسبعين بطاقه تنقسم هذه البطاقات النموذجيه إلى مجموعتين:
اوراق الاركان الكبيرة: عددها يكون اثنان وعشرون بطاقه.
اوراق الاركان الصغيرة :عددها يكون سته وخمسون بطاقة.








هناك تعليق واحد: